• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 23:28:41
{محلية:الفرات نيوز} نفت وزارة النقل، اليوم السبت، تراجع عمل الخطوط الجوية العراقية، فيما وصفت الهجمات الاعلامية بـ"المضللة هدفها الابتزاز".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر مدير اعلام النقل ميثم الصافي في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"تتعرض وزارة النقل وتشكيلاتها إلى هجمات اعلامية تضليلية من جهات ووسائل إعلام، بهدف الابتزاز وعرقلة الجهود الرامية لتحسين مستوى الخدمات والارتقاء بالمهام التي تضطلع بها التشكيلات". 

واضاف "حيث تزعم تلك الجهات ان هناك تراجعا مخيفا في عمل الخطوط الجوية العراقية، لإخفاء ما حققته الشركة في آب الماضي من عدد رحلات، وصلت الى 2372 رحلة، وهذا ما لم يتحقق منذ عقود، حيث هناك تقدم ملحوظ في عدد الرحلات من 22 رحلة الى 60 رحلة اي ما يقرب من ضعفين"، مؤكداً انه "لا يوجد اي تراجع في عمل الخطوط، كون الشركة، ومنذ تسنّم الحكومة مهام عملها، كانت ايراداتها تقدر بـ7 مليار دينار عراقي، اما الان فتصل الى 54 مليار دينار عراقي".

وفي ما يخص ملف الطائرات العاطلة، اشار الصافي، إلى انه "كانت هنالك 24 طائرة عاطلة وقد تمت اعادة 12 منها خلال عامي 2023-2024، ضمن خطة يشرف عليها بشكل مباشر الوزير، وستتم اعادة ثلاث طائرات اخرى قبل نهاية هذا العام، ليكون عدد الطائرات المعادة للخدمة 15 طائرة من اصل 24 طائرة.

-كما نخطط لاعادة 5 طائرات خلال العام المقبل، وما يتبقى من الطائرات الجاثمة، جرى تقييمها بانها خالية من الجدوى الإقتصادية، بمعنى ان ملف الطائرات العاطلة يحسم العام المقبل.

ونوه إلى أن "محاولات خلق جو فوضوي يستهدف افشال الوزارة وتشكيلاتها، لن تعرقل عجلة تقدمنا وعملنا على انجاز المشاريع الستراتيجية، وقمنا بتشخيص الجهات والصفحات والقنوات كافة التي تستهدف الوزارة، وسيكون لنا اجراء قانوني لمواجهة تلك الحملات المضللة".

 

اخبار ذات الصلة